تأثير الألوان في الإعلانات - An Overview

Wiki Article



دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

والألوان التي تستخدمها الشركات الكبرى في إعلاناتها .. هي الدرجات التي تشجع المستهلك وتدفعه دفعاً للشراء.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

الألوان جزءٌ لا يتجزأ من حياة الإنسان اليومية، فهي تحيط به من جميع الاتجاهات، في المنزل، والملابس، والشارع، والتلفاز، والطبيعة. ومن الممكن أن يمتلك اللون تأثيراً كبيراً ومهماً على الإنسان، وعلى تفاعله مع المحيط الخارجي، فهو يُعتبر أداة اتصالٍ قوية، من حيث دوره في نقل المعلومات، والتأثير على الحالة المزاجية، بالإضافة إلى التأثير على القرارات التي يتخذها الشخص، كما يساهم الاختلاف في الأذواق في التأثير على نوعية الأشياء التي يقوم الناس بشرائها، والملابس التي يرتدونها، فغالباً ما يقوم الشخص باختيار الألوان التي تناسب حالته المزاجية، أو مشاعره الخاصة.[١]

إنه لون مناسب بشكل مثالي لسلاسل الوجبات السريعة وخدمات سيارات الأجرة والعلامات التجارية لملابس الشباب والمنتجات الغذائية وخدمات تحويل الأموال.

يفضل الأستراليون اللون الأخضر، ويميل البلغار تفاصيل إضافية نحو اللون الأخضر الداكن والبني، ويفضل الباكستانيون اللون الأخضر الزمردي، بينما ينجذب الهولنديون نحو اللون البرتقالي والأزرق.

نعم، لون الشعار يمكن أن يكون عاملاً مؤثرًا في اتخاذ العملاء للقرارات، حيث يمكن أن يجذب أو يرفض العملاء استجابتهم العاطفية.

يُقترح اللون الأزرق للغرف أو الغرف ذات الازدحام الشديد والتي ستقضيها أنت أو أي شخص آخر فترات طويلة من الوقت. لون رائع آخر، الأزرق عادة ما يكون لونًا هادئًا وهادئًا، ويقال إنه يقلل التنفس ويخفض ضغط الدم.

الأسئلة الشائعة: الخوض في الفروق الدقيقة في علم نفس الألوان في الإعلان وعواطف المستهلك

يعد فهم سيكولوجية الألوان أمرًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر باختيار الألوان المناسبة لعلامتك التجارية والمواد التسويقية الخاصة بك، حيث تتمتع الألوان بالقدرة على إثارة مشاعر وارتباطات وتصورات محددة لدى الأفراد، مما قد يؤثر بشكل كبير على كيفية رؤية العملاء لعلامتك التجارية والتفاعل معها، وفيما يلي بعض الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها:

اللون الوردي: وهو من أكثر الألوان ارتباطاً بالأنوثة والرقة، وهو يمثل السعادة، والحب، والمرح، والانسجام، والتقارب، وترمز درجات اللون الوردي الفاتح إلى الحساسية والطيبة، بينما الدرجات الداكنة منه فتمثل العاطفة، كما يمتلك تأثيراً مهدئاً للأعصاب، أما الارتباطات السلبية مع اللون الوردي فهي عبارة عن عدم النضج، والضعف الجسدي، وانخفاض الثقة بالنفس[٣]

دراسة الجدوى الفنية للمشروع: إليك كل ماتريد معرفته عن دراسة المشروع فنيًا

ويمكن استخدام اللون الأصفر في الإعلانات الخلاصة بالعروض والتخفيضات والصفقات الخاصة، لأنه يرتبط بالفرح والإثارة.

تعد غرفة النوم مكانًا رائعًا لاستخدام هذه الألوان لأنها ستساعدك على الاسترخاء.

Report this wiki page